[center]التقييم الذاتي للمنهج الدراسي
كود الممارسة الممارسات 1 2 3 4
8- 1 توافر ممارسات داعمة للمنهج
8-1-1 ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية
8-1-1-1 يتناول المنهج الممارسات التعليمية و القضايا و المشكلات المعاصرة √
8-1-1-2 يتناول المواقف الحياتية و اقتراحات بحلولها √
8-1-1-3 تتنوع أساليب تنفيذ المنهج طبقا لتنوع البيئات المحلية و الاهداف و الامكانات √
8-1-2 تستخدم الموارد البيئية و المحلية المتاحة في تنفيذ المنهج
8-1-2-1 يسهم تنفيذ المنهج في نشر ثقافة الحفاظ علي الموارد البيشية و تنميتها √
8-1-2-2 تستخدم المواد الخام قليلة التكلفة المتوافرة بالبيئة المحلية في تنفيذ أنشطة المنهج √
8-1-2-3 تستخدم المعامل و الوسائط التكنولوجية المتوافرة في تنفيذ أنشطة المنهج √
8-1-2-4 توظف إمكانات المتاحف و قصور الثقافة و الاماكن الأثرية في تفعيل أنشطة المنهج √
8-1-3 يفعل المنهج تنمية مهارات المتعلمين
8-1-3-1 يستخدم المنهج لتنمية مهارات العمل الجماعي √
8-1-3-2 يستخدم لتنمية المهارات الحياثية للمتعلمين √
8-1-3-3 يستخدم لتنمية مهارات التعلم طوال الحياة للمتعلمين √
8-1-4 تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
8-1-4-1 يسترشد بأدلة المعلم في تخطيط وتنفيذ و تقويم الدروس √
8-1-4-2 يسترشد بأدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين √
8-2 توافر أنشطة تربوية صفية و لا صفية فعالة
8-2-1 تستخدم الانشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
8-2-1-1 تنفذ خططا للانشطة التربوية بما يحقق نواتج التعلم √
8-2-1-2 تخصص فترات زمنية كافية لتنفيذ الأنشطة التربوية √
8-2-1-3 تتنوع الأنشطة التربوية لمراعاة الفروق الفردية √
8-2-1-4 يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة التربوية √
8-2-1-5 تشترك المؤسسة في الأنشطة و المسابفات المحلية و القومية و الدولية √
8-2-1-6 يراعي توافر آليلت لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية √
8-2-1-7 تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الاخري في مجال الأنشطة التربوية √ √
[b]